أهميه القياسات الالكترونية بالنسبة للمكتبات :
- شرح وتوضيح القيمة واخد ضمانات هذه الخدمة المكلفة عن طريق تشغيل بيانات القياسات الالكترونيه .
- تقييم دعم الخدمات الالكترونيه لاهداف منظميه اكبر .
- تحسين كفاءة الخدمة الالكترونية عن طريق بناء أهداف للخدمة معتمده على بيانات القياسات الالكترونيه والتى تعكس الأهداف التى تحققت .
- تتيح للمكتبات مراقبه حاله الخدمات والعمليات من اجل أنتاج بيانات تساعد على استخدام الخدمات الالكترونيه .
- أداره أفضل لتكاليف تلك الخدمات والمصادر الالكترونيه .
- فهم أفضل العلاقات بين الخدمات والمصادر الالكترونيه والتقليدية من حيث كيفيه الاستخدام والإنفاق واختيار العاملين ........الخ .
تقوم القياسات الالكترونيه بقياس العديد من سمات (ملامح ) الخدمات الالكترونيه فى المكتبه :
** تقيس أيا من الخدمات والمصادر الالكترونيه للمكتبه متضمنة :
- اتاحه الخدمة والوعي بالخدمة .
- عدد الكتب الالكترونيه .
- النتائج المتوقعة من الخدمة .
- التكلفة .
- تاثير الخدمة على الاستخدام .
- عدد الأماكن العامة المتاحة لتشغيل الخدمة .
- كفاءة الخدمة .
- رضا المستخدم .
التغيرات المطلوبة لتطبيق القياسات الالكترونيه e-metrics فى المكتبة :
- نحتاج الى تغيير ثقافة المنظمات عن طريق التركيز على المستخدمين والتركيز على الخدمات الالكترونيه .
- الحاجه الى خلق ثقافة التقييم .
أمثله لمشاريع القياسات الالكترونيه e-metrics :
- ARL
- Counter
- Equinox (European union )
- Niso_draft revised z39.7 standard library statistics>
- ISO library standard under development
واخرى .
- شرح وتوضيح القيمة واخد ضمانات هذه الخدمة المكلفة عن طريق تشغيل بيانات القياسات الالكترونيه .
- تقييم دعم الخدمات الالكترونيه لاهداف منظميه اكبر .
- تحسين كفاءة الخدمة الالكترونية عن طريق بناء أهداف للخدمة معتمده على بيانات القياسات الالكترونيه والتى تعكس الأهداف التى تحققت .
- تتيح للمكتبات مراقبه حاله الخدمات والعمليات من اجل أنتاج بيانات تساعد على استخدام الخدمات الالكترونيه .
- أداره أفضل لتكاليف تلك الخدمات والمصادر الالكترونيه .
- فهم أفضل العلاقات بين الخدمات والمصادر الالكترونيه والتقليدية من حيث كيفيه الاستخدام والإنفاق واختيار العاملين ........الخ .
تقوم القياسات الالكترونيه بقياس العديد من سمات (ملامح ) الخدمات الالكترونيه فى المكتبه :
** تقيس أيا من الخدمات والمصادر الالكترونيه للمكتبه متضمنة :
- اتاحه الخدمة والوعي بالخدمة .
- عدد الكتب الالكترونيه .
- النتائج المتوقعة من الخدمة .
- التكلفة .
- تاثير الخدمة على الاستخدام .
- عدد الأماكن العامة المتاحة لتشغيل الخدمة .
- كفاءة الخدمة .
- رضا المستخدم .
التغيرات المطلوبة لتطبيق القياسات الالكترونيه e-metrics فى المكتبة :
- نحتاج الى تغيير ثقافة المنظمات عن طريق التركيز على المستخدمين والتركيز على الخدمات الالكترونيه .
- الحاجه الى خلق ثقافة التقييم .
أمثله لمشاريع القياسات الالكترونيه e-metrics :
- ARL
- Counter
- Equinox (European union )
- Niso_draft revised z39.7 standard library statistics>
- ISO library standard under development
واخرى .