الثلاثاء، 18 نوفمبر، 2008

تعريفات الاتصال

تعريفات الاتصال

الاتصال هو العملية التي يتم بها نقل المعلومات والمعاني والأفكار من شخص إلى آخر أو آخرين بصورة تحقق الأهداف المنشودة في المنشأة أو في أي جماعة من الناس ذات نشاط اجتماعي . إذن هي بمثابة خطوط تربط أوصال البناء أو الهيكل التنظيمي لأي منشأة ربطا ديناميكيا . فليس من الممكن أن نتصور جماعة أيا كان نشاطها دون أن نتصور في نفس الوقت عملية الاتصال التي تحدث بين أقسامها وبين أفرادها وتجعل متهما وحدة عضوية لها درجة من التكامل تسمح بقيامها بنشاطهما .

او هو

هي العملية أو الطريقة التي يتم عن طريقها انتقال المعرفة من شخص لآخر حتى تصبح مشاعا بينهما وتؤدي إلى التفاهم بين هذين الشخصين أو أكثر

او هو

أي شئ يساعد على نقل معنى أو رسالة من شخص لآخر، وقد تكون هذه الرسالة المنقولة أو المتبادلة فكرة أو اتجاها عقليا، أو مهارة عمل، أو فلسفة معينة للحياة، أو أي شئ آخر يعتقد البعض في أهمية نقله وتوصيله للآخرين.


او هو

انتقال المعلومات من المصدر –المرسل- إلى المستقبل

او هو


الوسائل المعينة التي تنقل الرسالة أو المعنى من فرد لآخر، وقد تكون الرسالة المنقولة أو المتبادلة عبارة عن مهارة معينة، أو اتجاه عقلي، أو رأي أو اعتقاد له أهميته في الوصول إلى الآخرين.


او هو

الطريقة التي تنقل المعرفة والأفكار بوساطتها من شخص إلى آخر أومن جهة الى أخرى بقصد التفاعل والتأثير المعرفي او الوجداني في هذا الشخص أو هذه الجهة او إعلامه بشيء أو تبادل الخبرات والأفكار معه او إقناعه بأمر ما أو الترفيه عنه .

او هو

عملية إنشاء المعاني ومشاركة الآخرين فيها من خلال استخدام الرموز.

او هو

شيء نقوم به في كل زمان ومكان نلتقي فيه بأشخاص أو نريد توصيل معلومةٍ أو فكرةٍ أو أمرٍ إليهم . وهو من أكثر الأنشطة التي يقوم بها الإنسان في حياته .

او هو

التفاعل الاجتماعي بين الرسائل ذات المعانى والمضامين المختلفة .
................................................................................

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

ما هو التعريف المضبوط ؟.؟؟؟؟؟؟؟؟


أيمن

غير معرف يقول...

لم أكن أعلم أن هنالك أكثر من تعريف واحد


أيمن بنحمد